شركائنا

تقديم مقترح

منطقة العمل

جهة الداخلة وادي الذهب

اتفاق مع مؤسسة البنك الشعبي على تطوير وتفعيل اتفاقية الشراكة لمواكبة حاملي المشاريع

2018-11-15

في انطلاقة متميزة لمخطط التكوين ببرنامج التشغيل الذاتي قروض الشرف، عقد منسق جمعية الداخلة مبادرة السيد "الشيخ المامي أحمد بازيد"، إجتماعا مع الكاتبة العامة لمؤسسة البنك الشعبي، السيدة "هدى لعرج" يوم الخميس 15 نونبر بمقر المؤسسة في الدار في الدار البيضاء، وبحضور الكاتب العام السابق للمؤسسة السيد "عبد اللطيف زغبات"، تم فيه الإتفاق على البرنامج السنوي للتكوين لسنة 2019 الذي سيستفيد منه حاملي المشاريع من الدعم والمساندة، في شكل تكوين في منهجية دراسة المشروع والمتابعة إضافة إلى تنمية القدرات الذاتية.

وكذلك تكوينات ومواكبة يقدمها شركاء الجمعية الأخرين، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، و وكالة التنمية الإجتماعية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. وذلك لرفع الحس المقاولاتي وتهيئ الدراسات بجودة عالية قبل الإنتقال إلى المرحلة النهائية لإنتقاء المشاريع التي ستدعم بقروض شرفية.

كما أكدت الكاتبة العامة، أن المؤسسة ستسعى إلى تطوير عملها مع الجمعية، لتنسجم والتحديات المطروحة، مشيدة بتسيير الجمعية المتميز للبرنامج.

وكانت مؤسسة البنك الشعبي، قد بادرت بتوقيع إتفاقية شراكة مع جمعية الداخلة مبادرة في أبريل 2017 بحضور رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي بالأقاليم الجنوبية، السيد "أحمد الجمري".

وجدير بالذكر، أن برنامج التشغيل الذاتي تم الإعلان عنه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون، في نونبر 2015، وتسير جمعية الداخلة مبادرة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، هذا البرنامج حيث تم مؤخرا الإشادة بتفعيل برنامج التشغيل الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، في المجلس الحكومي.